مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية

احتياجات المولود الجديد من الصيدلية

 
عند اقتراب موعد الولادة تهتم الأمهات بتجهيز مما يلزم المولود من العاب وملابس وغرف نوم وإلى ما لا نهاية من الاحتياجات والمستلزمات لاستقبال مولودك الجديد والاستعداد جيدًا ليوم الولادة، فهناك العديد من المنتجات التي لا غنى عن اقتنائها لتجهيز حقيبة المولود، لتكوني جاهزة لاستقباله بعد انتظار تسعه أشهر من الحمل، لذا سنعرض لك في موقع ماما فيس قائمة من مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية، لتحضيرها قبل الولادة سواء بشرائها من أقرب صيدلية لك أو من خلال شرائها عبر مواقع التسوق الإلكتروني إذا كنتِ لا تملكين الوقت والجهد الكافي للذهاب للصيدلية.

قائمة من مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية

قبل نعرض عليك أهم مستلزمات المولود الجديد الملزم شرائها من الصيدلية، نود ان ننصحك عدم شراء كميات كبيرة من مستلزمات المولود التي تشتريها من الصيدلية أو عبر مواقع التسويق الالكتروني، بل الاكتفاء بشراء قطعة واحدة أو قطعتين من كل منتج على الاكثر، نظراً لتوافرها بشكل مستمر في الصيدليات ومواقع التسويق الالكتروني، بالإضافة لذلك بأن بعض المنتجات تفسد صلاحيها في وقت معياً، فمن المهم أن تخصيصي حقيبة صغيرة لمولودك، تحوي جميع المستلزمات الخاصة بالمواليد لتسهيل التنقل بها داخل وخارج البيت واستخدامها وقت الحاجة، وإليكِ أهم ما تحتويه قائمة مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية.

حفاضات

لاشك أن الحفاضات هي من أهم تجهيزات المولود والتي تلعب دوراً رئيساً منذ اللحظة الاولى لوصول المولود، ولذلك عليك تحضير الحفاضات قبل الولادة بفترة كافية لتكوني قد جهزتي الحفاضات المطلوبة لطفلك والتي لا يقل عددها عن 15 قطعة من الحفاضات المخصصة لحديثي الولادة أو ( مقاس رقم 1 )، حيث يستخدم حديثو الولادة ما لا يقل عن 12 حفاضًا في اليوم الواحد، فيمكنك استخدام حفاضات بامبرز بيبي دراي حديثي الولادة مقاس واحد.

ويتميز بامبرز دراي حديثي الولادة بحبيبات الامتصاص الدقيقة التي تمتص أكثر 30 مرة من وزنها، كما أنها تتميز بقدرة على حبس البلل حتى 12 ساعة.

حيث وتتكون حفاضات بامبرز دراي حديثي الولادة من طبقة جفاف علوية فريدة تلامس بشرة الطفل بشكل دائم صمّمت لسحب السوائل بعيدًا لمنع التسريب، بالإضافة إلى جوانب مطاطة  تساعد على بقاء طفلك مرتاحاً وجافاً 

 

مجموعة ببرونات

عليك إحضار لرضعك زجاجات الرضاعة (الببرونات) لأنه يحتاج الطفل اليها بكثرة خلال الفترة الأولى، حتى لو كان اعتماده على الرضاعة الطبيعية فإنك لا بد أنك ستحتاجين إليها في وقت لاحق لتناول طفلك الحليب الصناعي أو المياه أو العصائر أو ما إلى ذلك، فمن الأفضل إحضارها مع مستلزمات الرضيع قبل الولادة.

أننا ننصحك بشراء مجموعة ببرونات من دكتور براون المناسبة للرضع بداية من الساعات الأولى من بعد الولادة، واضافة لذلك ان ببرونات دكتور براون تساعد في الحفاظ على الفيتامينات C و A و E .

لهاية لرضيعك

اللهاية فهي ترجع لطبيعة وراحة كل ام، فهناك أمهات تفضل اللهاية لأنها تساعدها في تقليل من بكاء طفلها وتساعده على النوم في الأشهر الأولى ما بعد الولادة،  كما وننصح بعدم تعويد مولودك عليها، بل استخدميها فقط وقت الجاجة، وهناك أمهات لا تفضل اللهاية فهي ترجع إلى حاجة الأم فقط، إذا قررت شراء اللهاية اختاري لهاية من نوع جيد ويمكنك اختيار اللهاية ذاتية الإغلاق

 

شامبو للشعر

ننصحك ان تختاري لشعر مولودك نوع شامبو مخصص للأطفال على أن يكون مصنوعة من مواد عالية الجودة وذو تركيبة لا تسمح بحدوث التهابات في العين حتى لا تتضرر عينا مولودك .

يمكنك الاستعانة بشامبو جونسون المخصص للأطفال المعروفة بقدرتها على حماية بشرة الأطفال الرقيقة من الجفاف والالتهابات والتسلخات وخالي من البارابين والكبريتات والأصباغ .

 

بودرة للجسم غير معطرة 

ننصحك عند شراء البودرة عليك  أن تختاري المنتج المناسب لبشرة طفلك، لكي لا تسب ضرر لبشره طفلك الحساسة والرقيقة، كما وننصح بشراء بودرة جونسون المخصصة للاطفال وبتركيبة معتدلة مصممه لبشرة الاطفال الرقيقة .

 

فوط صحية لفترة معينة ما بعد الولادة

نعم فوط صحية لا تتعجبي من ذلك نحن نعلم أنها ليست من قائمة مستلزمات المولد الجديد، لاكن هي من الاغراض التي ستحتجينها إلى شرائها قبل مجيئ المولود الجديد، لذا ننصحك في تحضير وتجهيز حقيبة الولادة مع الانتباه في شراء فوط صحة مخصصة لنزيف ما بعد الولادة .

كما وننصحك في استخدام فوط ستاي فري المخصصة لفترة ما بعد الولادة التي يكون فيها الدم غزيرًا جدًا.

كما وتتميز فوط ستاي فري بكونها ناعمة ومناسبة لغزارة الدم وتدفقه، بالإضافة إلى حجمها المناسب جداً والمريح للأم وسعرها الملائم للجميع، بالإضافة إلى توافرها في مختلف الصيدليات ومحلات مستلزمات الولادة .

 

حوض استحمام للمولود 

من خبرتنا من الأمهات الجديد وجدنا أن حوض الاستحمام الخاص بالرضع من أهم المستلزمات الأساسية التي يجب شراؤها للمولود الجديد، نظرًا لكونه يتناسب مع طول وحجم الرضيع، بالإضافة إلى تصميمه بشكل يريح يد الأم عند الاستخدام وأيضاً مريح للطفل، فهو مصمم بصورة جيده لا تسمح بانزلاق المولود بشكل يضره لتميزه بأرجل غير قابلة للانزلاق ليستعمل بسهولة وأمان على أي سطح أملس، واضافة لذلك قابل للطي كي  يسهل عملية التخزين، سواء في المنزل أو في أثناء السفر، بالإضافة أيضاً لوجود خطاف للتعليق بسهولة عند التخزين مع فتحة لتصريف الماء بسهولة بعد الاستحمام .

 

إسفنجة استحمام للطفل تكون مناسبة له 

عند شراء إسفنجة لطفلك عليك اختيار نوع لطيف ورقيق للعناية ببشرة مولودك، حتى لا يجرحها أو يؤذيها من خشونة الإسفنجة، لذلك نحن ننصحك بشراء إسفنجة استحمام تناسب رضيعك الجديد فإسفنجة البطريق الدب المصنوعة من الإسفنج الطبيعي النقي، والذي يعرف جيدًا بقوة امتصاصه العالية، وبالإضافة إلى كونه ناعمًا ولطيفًا على بشرة طفلك، فهو لن يسبب أي تهيج بجسم رضيعك.

 

ختاماً عزيزتي “ماما فيس” بعد أن تعرفتي على قائمة مستلزمات المولود الجديد من الصيدلية فأننا ننصحك بتجهيز المستلزمات قبل موعد الولادة المحدد بفترة معينه، حتى لا يسرقك الوقت، وتفاجئكِ الولادة ولا تتمكني من تحضيرها بشكل جيد .

 

Leave A Comment

Share on facebook
Share on twitter

سجلي مجاناً ليصلك افضل العروض لك ولطفلك