أفضل منتجات لعلاج تشققات الحمل

تواجه العديد من النساء مشكلة ظهور التشققات خلال فترة الحمل خاصة في الثلاثة أشهر الأخيرة من الولادة، وتحدث هذه التشققات بسبب تمدد الجلد الناتج عن ازدياد في حجم البطن والصدر وزيادة الوزن المرافقين للحمل، وبسبب الهورمونات التي تجعل الجلد رقيقاً وهي عبارة عن تشققات وندبات تظهر على سطح الجلد باللون الوردي المائل إلى الأحمر ثم تتحول بعد الولادة إلى اللون الأبيض، ما يظهر البشرة بشكل مزعج،

لكن لا تقلقي عزيزتي من هذه التشققات فهناك الكثير من المنتجات التي تساهم بشكل فعال في تجنيب حدوثها، واضافة لذلك العديد من المنتجات التي يمكنها معالجة هذه التشققات إذا حدثت لك خلال الحمل.

والجدير بالذكر أن هذه المشكلة تواجه 90% من النساء الحوامل أو الذي انخفض وزنهن بصورة سريعة، لذا أحضرنا لكِ أفضل كريم لتشققات البطن أثناء الحمل بالمميزات مع بعض النصائح التي ستساعدك في علاج علامات تمدد الجلد، ستجدين هنا على < ماما فيس > العديد من المنتجات العضوية والطبيعية والفعالة في تجنيب حدوث التشققات وعلاجها والتي تحدث خلال الحمل .

كيف أتجنب تشققات الحمل ؟

اولاً : ابدئي مبكراً

اعتني ببشرتك من بداية الحمل ورطبيها جيداً بمنتجات عالية الجودة لتحميها من الترهل والتشقق خلال فتره الحمل .

ثانياً : رطبي جسمك من الداخل 

شرب كمية كبيرة الماء يومياً، اي شرب ما يعادل من 6- 8 أكواب من الماء يوميًا، والحرص على ترطيب الجسم بالنّسبة المطلوبة، بشرب ثمانية أكوابٍ من الماء على الأقل يوميّاً، وتناول بعض الطعام الغني بالماء مثل الخضار والفواكه أمر أساسي بالمحافظة على ترطيب الجلد وحمايته من التشققات .

ثالثاً: حافظي على زيادة وزن صحية

خلال فترة الحمل تجنبي الزيادة المفرطة في الوزن، ولا تنجرفي خلف مقولة “كلي عن اثنين” وتناولي الأغذية الصحية والسليمة، وحافظي على نظام حياة نشط وصحي خلال فتره حملك .

رابعاً : عمل مساج خفيف يومياً

عمل مساج خفيف ويومي للبطن والأرداف والصّدر، باستخدام جسم مدبّب صغير، مثل مشط الأطفال، لأنّ ذلك يساعد على سرعة تجدّد خلايا الجلد، وبالتّالي سهولة تمدّده من دون ظهور التّشقّقات .

خامساً : تجنبي استخدام المستحضرات الكيميائية

تحتوي المستحضرات الكيميائيّة على موادّ عطريّة في مكوّناتها، تسبّب جفاف البشرة لذا ننصحك في تجنب المستحضرات الكيميائية للوقاية من تشققات الحمل .

ما هي أفضل منتجات للحماية ولعلاج تشققات الحمل ؟

تنقسم منتجات الحماية من تشقق الجلد وترهله خلال فتره الحمل إلى زيوت وكريمات، لا يوجد فرق رئيسي بين الزيوت والكريمات، اختاري ما يناسب طبيعة بشرتك وما يتلائم مع احتياجاتك.

إليك مجموعة من أفضل المنتجات لعلاج التشققات التي تحدث خلال الحمل، استخدمي منها الأنسب لكِ والمتوفرة على موقعنا.


كريمات للحماية ولعلاج تشققات الحمل

زبدة البطن من بالمرز

ينصح الأطباء باستخدام هذا لمنتج الفعال من بالمرز. وذلك لأنه يحتوي على زبدة الكاكاو وفيتامين Eوالكولاجين وزيت الخزامى. تعمل هذه المكونات الطبيعية على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها، وتقليل نسبة حدوث تشققات الحمل وعلاجها عندما تحدث.

كريم علامات التمدد من ماركة إيربافيفا

ستحب بشرتك هذا الكريم المصنوع من مكونات عضوية والتي ستمنح بشرتك التغذية الترطيب اللازمين لمنع حدوث وعلاج تشققات الحمل وتمدد الجلد. يعمل هذا الكريم بشكل فعال مع تمدد الجلد بفضل زبدة الكاكاو وخلاصة نبق البحر

كريم موستيلا سترتش مارك

ما يتميز به هذا الكريم فرنسي المنشأ وجود نوعين له اصناء الحمل لمنع ظهور علامات التمدد من البداية أو تقليل ظهورها , واّخر بعد الولادة لعلاج المشكلة

كريم بالمرز الأمريكي بزبدة الكاكاو

يتميز هذا الكريم بتركيبته الطبيعية التي لديها القدرة على إزالة التشققات الجلدية إذا تم استخدامه بشكل متواصل وتضم تركيبته وكما يعتبر أفضل كريم لتشققات البطن أثناء الحمل، بفضل تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة


زيوت للحماية ولعلاج تشققات الحمل

بيو أويل لعلاج تشققات الحمل

علامات تمدد الجلد أو تشققات الحمل من أكثر ما يقلق الحوامل. بيو أويل من المستحضرات المجربة والمثبتة فعاليتها حول العالم في علاج والوقاية من تشققات الحمل، واعطاء البشرة لون موحد. فإذا كنت بانتظار مولود جديد أو استقبلت مولودك حديثا ننصحك بتجربة هذا المنتج للعناية ببشرة جسمك

زيت مساج بالمرز بزبدة الكاكاو

ما يتميز به هذا الزيت يساعد تدليك بالمر بزبدة الكاكاو على تقليل ظهور علامات التمدد ، ويهدئ البشرة الجافة ولي تجربة شخصية مع هذا الزيت وكانت نتائجه ممتازة واستغرقت في حدود الشهرين لاختفاء العلامات تماماً علي أن يتم استخدامه مرتين يومياً علي بشرة نظيفه.

 

لماذا تظهر تشققات الحمل عند البعض ولا تظهر عند البعض الآخر؟

السبب الرئيسي لظهور علامات تشقق الجلد هو العامل الوراثي، ولكن في حال كانت بشرتك سريعة الشفاء ولا تترك ندوباً عند التعرض لجرح أو قطع، فمن المتوقع أن تتكون لديك تشققات بسيطة وسريعة الإختفاء، أما في حال كانت بشرتك حساسة وتشفى في ببطء مع ترك ندوب من المتوقع أن تبقى علامة التشقق أكثر وضوحاً لديك .

 

حملي مجانا كتيب العناية بالطفل حيث الولادة

mama face

حملي مجاناً كتيب العناية بالطفل حيث الولادة

Share on facebook
Share on twitter

سجلي مجاناً ليصلك افضل العروض لك ولطفلك